الوضع المظلم
  • السبت, 18 مايو 2024
كتاب

كتاب "الأقنعة" للدكتور حسين صبري

كتاب "الأقنعة" للدكتور حسين صبري، أستاذ الفلسفة الإسلامية، الذي يعتبر إضافة قيمة لمجال الفلسفة والتفكير الإنساني. يستكشف هذا الكتاب المعقد قضية الأقنعة الاجتماعية والنفسية التي نعيشها في حياتنا اليومية.

تعيش المجتمعات المعاصرة في زمنٍ يتسم بالتعقيد والتناقضات، وتتعرض الأفراد لضغوط الحياة اليومية والتوقعات الاجتماعية. يلجأ الكثيرون إلى ارتداء الأقنعة والتظاهر بأدوار لا تعبر عن هويتهم الحقيقية، سواء كان ذلك لتحقيق التوافق الاجتماعي، أو لإخفاء الضعف أو الخوف، أو للحفاظ على سمعتهم ومكانتهم في المجتمع. وهنا تأتي أهمية كتاب "الأقنعة" في فهم هذه الظاهرة وكشف أسبابها وتأثيراتها.

يستند الكتاب إلى المنهج الفلسفي والتحليل العميق ليساهم في تسليط الضوء على أسباب ارتداء الأقنعة وتأثيراتها على الفرد والمجتمع. يستكشف الكتاب أنواع الأقنعة المختلفة التي نستخدمها وأسباب استخدامنا لها، وكيف يمكننا التعامل معها بشكل صحيح وأنسب.

من خلال صفحات هذا الكتاب، يدعونا الدكتور حسين صبري إلى التفكير النقدي والتحليل الذاتي، ويقدم لنا الأدوات والمفاتيح للكشف عن الأقنعة التي نرتديها وتحرير أنفسنا منها. يُشَجِّعُنا على استكشاف الحقيقة الداخلية وتحقيق التوافق بين هويتنا الحقيقية وسلوكنا الخارجي.

إن كتاب "الأقنعة" يمثل رحلة فكرية مثيرة تعزز الوعي وتعمل على تحريرنا من القيود الاجتماعية والنفسية. فهو يدعونا إلى العيش بصدق وأصالة، ويعزز قدرتنا على التعبير عن ذواتنا بحرية وثقة. إنه كتاب يعيد تشكيل فهمنا للذات والمجتمع، ويساهم في بناء عالم أكثر صدقًا وتفاهمًا وتعاطفًا.

 

حمِّل الكتاب من هنــــــــــــــــــــــــــا

تعليق / الرد من

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!

التصويت / استطلاع

هل تستفيد من موقع الدكنور حسين صبري؟

عرض النتائج
نعم
83%
لا
0%
غالباً
17%