الوضع المظلم
  • السبت, 18 مايو 2024
كتاب رؤية الله في الإسلام للدكتور حسين صبري

كتاب رؤية الله في الإسلام للدكتور حسين صبري

في قلب الإسلام وتعاليمه العظيمة، تتجلى فكرة رؤية الله كمفهوم أساسي يشد الإنسان إلى الاقتراب من خالقه والتواصل معه بأعلى مراتب الروحانية. ويأتي كتاب "رؤية الله في الإسلام" للدكتور حسين صبري ليعرض لنا فهمًا عميقًا لهذا المفهوم الروحي المهم في الإسلام.

يعالج الكتاب موضوع الرؤية الإلهية في الإسلام بشكل شامل، بدءًا من معاني الرؤية وأشكالها المختلفة في القرآن الكريم والسنة النبوية، وصولًا إلى أهمية الرؤية الإلهية في حياة المؤمنين وتأثيرها على النفس والعمل الصالح.

يستعرض الدكتور حسين صبري في الكتاب النصوص القرآنية والحديثية التي تتحدث عن رؤية الله، ويفسرها بمنهجية فلسفية وتفسيرية عميقة. كما يتناول الكتاب مفاهيم متعددة مثل التوحيد والإيمان والقرب من الله والإنسانية، وكيف يمكن لرؤية الله أن تؤثر في حياة المؤمن وتوجهه نحو الخير والتطور الروحي.

تتميز صفحات الكتاب بأسلوبها العميق والمتأمل، حيث يدعونا الدكتور حسين صبري إلى التفكير العميق في معنى الرؤية الإلهية وأثرها في تشكيل الإنسان والمجتمع. يقدم الكتاب وجهات نظر مختلفة ومعايير تفسيرية تثري فهمنا لهذا المفهوم الروحي الرائع.

باختصار، يُعد كتاب "رؤية الله في الإسلام" للدكتور حسين صبري مرجعًا هامًا للباحثين والمهتمين بالفلسفة الإسلامية والتصوف، حيث يستعرض بشكل موسع وشامل فكرة الرؤية الإلهية في الإسلام وأهميتها في تطوير الروحانية والاقتراب من الله. إنه كتاب يساهم في إغناء المعرفة والفهم العميق للمفاهيم الروحية الإسلامية.

 

 

حمل الكتاب من هنـــــــــــــــا

 

تعليق / الرد من

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!

التصويت / استطلاع

هل تستفيد من موقع الدكنور حسين صبري؟

عرض النتائج
نعم
83%
لا
0%
غالباً
17%